أجمل قصص مصورة للاطفال تهدف إلى تعلم القراءة القصص مكتوبة ومصورة و pdf

أجمل قصص مصورة للاطفال تهدف إلى تعلم القراءة القصص مكتوبة ومصورة و pdf

 

قصص مصورة

أجمل قصص مصورة للاطفال تهدف إلى تعلم القراءة القصص مكتوبة ومصورة و pdf

اليوم مع مجموعة من أجمل قصص مصورة للاطفال وهذه القصص تهدف إلى تعلم القراءة وكل القصص مكتوبة ومصورة ويوجد منها نسخة pdf سهلة التحميل من الموقع.

قصة هل وصلنا؟

ليلى تركب القطار تأخذ معها لعبتها مرجانة، لكن ليلى تلتقي سعيد تعلب معه وتنسى مرجانة حين وصلت

قصة هل وصلنا؟

قصة منطاد الملك

يُحِبُّ الملك منطاد الهواء الساخن، لكن البالون يرتفع كثيرا جدا. يُطلب الملك من شرحان أن يُنزل المنطاد إلى الأرض، لكن سحر سرحان كالعادة، ينقلب عليه. من حسن الحظ أن السعدية تكون قريبة لتنقذ الموقف.

قصة منطاد الملك

قصة محفظة الذهب

المطرُ يَنهمرُ بغزارة وسرحان ينطلق للبحث عن رزقه. يتوقف المطر ويظهرُ قوس قزح في السَّماء. يُقررُ سرحان أن يَجِدُ ذَهَبَ عِفريت المقالب. لكن لعفريت المقالب رأيا آخر.

قصة محفظة الذهب

قصة أنا لا أنام

تونو القِطَة تُريدُ أن تنام. لكن كلما تكورت لتغفو قليلًا يحدث شيء يوقظها مسكينة نونو !

قصة أنا لا أنام

قصة في الحمام عنكبوت

كان في الحمام عنكبوت صاحت سوسن طالبةً النَّجدة. حتى الأبُ خاف. عَرَفَتِ الأُمّ أن تلك حيلةٌ من حِيَل فريد. هل تَنقَلِبُ الحيلة على صاحبها ؟

قصة في الحمام عنكبوت

قصة كنز الملك

دَخَلَ المَلِكُ الْغُرْفةَ السِّحْريّة. ضَرَبَ الْأَرْضَ بِقَدَمَيْهِ وهَزَّ قَبْضَتَيْه. صاحَ، أَيْنَ السّاحِرُ التَّعْبان سَرْحان؟

سَأَلَتْ سَعْديّة، ماذا حَدَثَ ، يا جَلالَةَ المَلِكِ ؟

قصة كنز الملك

قصة كل عشاءك 

سامر لم يكن يريد أن يأكل عشاءه، دفع الطبق بعيدا، وحتى رمي الطعام على الجدار، ما الذي كان يريده سام؟

قصة كل عشاءك

قصة شمس واللفتة الكبيرة

كانَتِ الْمَلِكَةُ تَقِفُ كُلَّ يَوْمٍ أَمَامَ الْمِرَآةِ وتقول، "يا مرآة عَلَى الْجِدَارِ هَيَا، قولي إِنِّي أَجْمَلُ جميلاتِ الدُّنْيَا." وَكَانَتِ الْمِرأَةُ دَائِمًا تَقُولُ، "نَعَم أَنْتِ أَجْمَلُ جَمِيلاتِ الدُّنْيَا."

قصة شمس واللفتة الكبيرة

سرحان والعنزة

يَذهَبُ سَرحان إلى السوق ليبيعَ عَنْزَةٌ فَتِيّة (فَوِيَّة) وعنزة كَبيرة. يبيعُ العَنزة الفَيِّيّة بسرعة، لكنْ لا يَرغَبُ أحد في شراء العَنْزة الكبيرة. في تلك الليلة يَسْمَعُ سَرحان لِصَّين يتآمران لسَرِقةِ ثَمَن العنزة الفتية منه . لم يَعرِفْ كيف يَتصرَّفُ لكن كان عند العَنْزة الكبيرة خُطّة مُحكمة !

سرحان والعنزة

سرحان والملك

أَعلَنَتِ المَلِكه عن جائزة لمَن يُضحِكُ مَلِكَ مدينة فِلِّينة. وأَرادَ العُمدة أن يَربَحَ الجائزة. سَرْحان وسالم سائقُ العَرَبة يُحْضِران للعُمدة أُنوفًا مَطاطيّةً وعيدانَ دَعْدَعْة (زَغْزَعْة). هل يَنجَحُ أحدٌ في إضحاكِ المَلِكِ؟ 

سرحان والملك

قصة كوكو المشاغب

گریم وكَلْبه كوكو يُحِبّانِ أن يَلعَبا معًا.أحيانًا يكونُ كوكو وديعا، لكن أحيانًا يكون مشاغبًا جدا!

قصة كوكو المشاغب

قصة سباق الكرة

الأستاذة فَريدة تُريدُ أن تُجريَ لطلاب الفَصْلِ سباقا. لكن سمير يكرَهُ الجَرْيَ. يُريدُ أن يَلعَبَ كُرةَ القَدَم. قبل أن يبدأ اللَّعِب خَطَفَ كلبٌ الكُرةَ وهَرَبَ بها. وجرى سمير والآخرون وراءه. ووَجَدَ سمير نَفْسه يَدخُلُ سباقا من غير أن يَدري...

قصة سباق الكرة

حكاية الكنز

سرحان في طريقه إلى مدينةِ التَّرْحاب ليبحث عن الثّروة. يَتَوقَّفُ في منطقة مُعشبة ليَستريحَ. ويُوْصِلُه بابٌ أخضر صغير إلى مملكة الأقزامِ الطَّائرة وهناك يَشفي المَلِكةَ من داءِ العُطاس المُتواصِل . فماذا تكون مكافأته؟

حكاية الكنز

قصة تعالى نسلم

تَذهَبُ ليلى مشوارًا في السَّيّارة إلى مَحْميّة حيوانات. تَرى حيواناتٍ كثيرةً، لكن الحيوانات كلّها مُنشغلةٌ لا تلتفتُ إليها. أخيرًا تُسرِعُ إليها النسانيس. لكن ما السبب؟

قصة تعالى نسلم

النَّمِر مَرْمَر مزاجه مُعَكَر 

كان النَّمِر مَرْمَر عَكر المزاج. لم يَكُن يُعجبه شيء، لا لون السَّماء، ولا لون الغابة ولا حتّى لون الشَّمس. وحاوَلَ رفاقه مُساعدته، فكان قاسيًا معهم لكن ما الذي حَدَثَ حين ابتعدوا عنه ؟ 

النَّمِر مَرْمَر مزاجه مُعَكَر

قصة أنا أسبح

حانَ وَقْتُ دَرْس السِّباحة. نسيم وقَمَر متشوقانِ لدَرْس السِّباحة، لكنّ سمير لا يُريدُ أن يَسبَحَ أبدًا. يلهو الأولاد كثيرًا في لعبة كرة الماء، ويقتنع سمير ويَنزِلُ إلى الماء. هل سيكونُ له دَورُ فى اللَّعبة؟ 

قصة أنا أسبح

وأقرأ هذه القصص الممتعة

قصة سعيد والحيوانات

قصة معطف شمشم الجديد

قصة دراجة باسم

قصة حسان والحصان

قصة بسبوس الكبير

قصة محبوب ودبدوب

قصة أسرع يا جرار

قصة المكنسة المفقودة

قصة الفارس سرحان 

قصة كعكة جدتي 

قصة النسناس الصغير الجائع

تعليقات